• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 مايو 2017 على الساعة 22:45

الثلاثاء.. أمطار خفيفة وحرارة

الثلاثاء.. أمطار خفيفة وحرارة


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة إلى يوم غد الثلاثاء (30 ماي)، أن تؤدي التأثيرات البحرية إلى ظهور سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح، قرب سواحل المحيط الأطلسي، مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة محليا، خصوصا في السواحل الوسطى، كما ستظهر كتل ضبابية محلية في السواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية.
ومند نهاية الصباح، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة برعد وزخات مطرية متفرقة فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، وستمتد نحو المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، خلال الزوال والليل، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي أرجاء المملكة وطقس حار شيئا ما في الجنوب الشرقي وهبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما محليا، شمالية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب في معظمها بباقي المناطق الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و12 درجة في المرتفعات، وما بين 13 و18 درجة في الشمال والوسط والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و28 درجة في أقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.
أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 16 و21 درجة في المرتفعات وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 21 و26 درجة في منطقة طنجة وبالقرب من السواحل، وما بين 26 و31 درجة في السهول والسايس وسوس وهضاب الفوسفاط و والماس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية، وستصل إلى ما بين 36 و41 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.