• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 أغسطس 2021 على الساعة 13:00

التحسيس الرقمي ضد كورونا.. جمعيات في العرائش تطلق حملة إفتراضية لمكافحة الفيروس

التحسيس الرقمي ضد كورونا.. جمعيات في العرائش تطلق حملة إفتراضية لمكافحة الفيروس

أطلقت نوادي وجمعيات المجتمع المدني بمنطقة العوامرة في العرائش، حملة تحسيسية عبر موقع زووم  الافتراضي، بهدف “دعم الجهود الوطنية المؤسساتية في الظروف الراهنة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19)”.

وتعمل فعاليات المجتمع المدني في العرائش، من خلال حملتها، على “حث المواطنين والمواطنات لاحترام الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في مواقع العمل وفي الفضاءات العامة”.

وأبرزت الجهات التي أطلقت هذه المبادرة، أن الإلتزام الجماعي “يوفر حماية لكل أفراد المجتمع وتأمين سلامتهم”، داعية الى “إتباع جميع التدابير الصحية وعدم التهاون خلال هذه الفترة الاستثنائية”.

هذا واعتبر منظمو الحملة في ما يتعلق بالإجراءات الواجب إتخادها في الأوساط المهنية، أن “تعزيز بنيات العمل وضمان شروط السلامة بها سيقي الفئات العاملة بمختلف الأوراش المهنية من الوباء الساري، ويجنب المجتمع تفشي ظهور بؤر غير سليمة صحيا”، إضافة الى “تعزيز جهود التصدي للجائحة ،التي قطع فيها المغرب جهودا مهمة”.

وشددت الحملة في السياق ذاته، على “ضرورة اتخاذ إجراءات إدارية صارمة  للحد من التجمع في فضاءات محدودة السعة، والإلتزام بترك مسافة الأمان، وتطبيق معايير التباعد  الاجتماعي”، بالإضافة إلى “إلزامية توفير وسائل الحماية للعاملين في الوحدات الصناعة وغيرها، و توفير أجهزة الكشف عن درجة الحراراة في كل الأماكن التي تستقطب العديد من الناس في آن واحد، مع منع التزاحم في مواقع العمل وفي وسائل النقل الخاصة بالعمال”.