• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الجمعة 05 أغسطس 2016 على الساعة 12:42

البوليس: ليس هناك أي أمر بإطلاق النار

البوليس: ليس هناك أي أمر بإطلاق النار

Hammouchi2-1

كيفاش
نفت المديرية العامة للأمن الوطني توجيهها أية تعليمات لرجال الشرطة تقضي باللجوء إلى استعمال أسلحتهم الوظيفية ضد المشتبه بهم.
وجاء في بيان أمني أن “استعمال موظفي الأمن لأسلحتهم يخضع لضوابط قانونية وتنظيمها صارمة تحدد بدقة الإطار الشرعي لاستعمال الأسلحة النارية وكذا الشروط الموضوعية والمهنية لهذا الغرض، والمرتبطة بحالات الضرورة القصوى كالدفاع عن النفس أو دفع الأخطار عن المواطنين وممتلكاتهم”.
وأضاف البيان أن “استعمال السلاح الناري يشكل جزء أساسيا ودائما من طبيعة المهنية الشرطية المبنية على العمل الدائم لحماية الأرواح”.