• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 18 مايو 2016 على الساعة 15:56

البوقرعي: الأمانة العامة للبيجيدي أكبر من أن تناقش التيجيني وبرنامجه

البوقرعي: الأمانة العامة للبيجيدي أكبر من أن تناقش التيجيني وبرنامجه

11_3

على أوحافي (الرباط)

وجه خالد البوقرعي، الكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية وعضو فريق الحزب في مجلس النواب، انتقادات لاذعة إلى محمد التيجيني، مقدم برنامج “ضيف الأولى” على القناة الأولى، معتبرا أن “الأمانة العامة للحزب تجتمع لمناقشة الأمور الكبيرة المتعلقة بهموم المواطنين ومصلحة الوطن، وهي أكبر من أن تناقش التيجيني وبرنامجه”.

واستغرب البوقرعي، في تصريح صحافي عممه حزب العدالة والتنمية: “كيف تحول حزب العدالة والتنمية إلى لازمة عند التيجيني وبرنامجه وأصبح موضوعا مع جميع ضيوفه”.

وتساءل الكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية: “هل يتصور التيجيني أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يمكن أن تجتمع لتدارس مشاركة في برنامجه”، مضيفا: “ربما يريد تسويق نفسه لا أقل ولا أكثر”.

وأورد خالد البوقرعي: “أذكّر أنني سبق لي أن وجهت سؤالا حول طبيعة البرامج التي يقدمها وما إذا كانت تحترم ما هو منصوص عليه من مقتضيات دفتر تحملات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، ثم إذا كان حزب العدالة والتنمية يسعى لترشيد مرور قياداته في الإعلام العمومي ما الذي يضر التيجيني أو غيره؟”.

وكان محمد التيجيني قال إن الأمانة العام لحزب العدالة والتنمية منعت الحسن الداودي، وزير التعليم العالي، من حضور حلقة يوم أمس الثلاثاء (17 ماي).

وقال التيجيني: “كانت الأمور عادية بعد اتصالي بالحسن الداودي، لكنه عاد واتصل بي وأبلغني أن الأمانة العامة قررت مقاطعة البرنامج دون علمي، واعتذر لي”.

وأضاف التيجيني أن قرار حزب مقاطعة البرنامج سابقة، مؤكدا أن هذا القرار يخص العدالة والتنمية، وأنه يتحفظ على التعليق على هذا القرار.