• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 يوليو 2022 على الساعة 14:00

البوحديوي: هادي ثامن مرة كنأهل فيها المنتخب للمونديال

البوحديوي: هادي ثامن مرة كنأهل فيها المنتخب للمونديال

عبر نور الدين البوحديوي، مدرب المنتخب لكرة اليد، عن سعادته بالتأهل لمنافسات كأس العالم 2023 في بولونيا والسويد، عقب فوزه على منتخب غينيا (28-24) في دور ربع نهاية كأس الأمم الإفريقية ال25 لكرة اليد للرجال، التي تستضيفها مصر.

وجاء على لسان البوحديوي في مؤتمر صحافي، أمس الجمعة (15 يوليوز): “سعادتي مزدوجة ذلك لأنه هذا التأهل هو الثامن لي مع المنتخب للمونديال كمدرب، لقد تأهلت معه 6 مرات في الفترة بين 1995، و2017 ثم رحلت عن المنتخب، وعندما عدت تأهلت لكأس العالم الماضية بمصر، وها أنا أتأهل لكأس العالم المقبلة”.

وتابع البوحديوي موجها شكره للاعبين على المجهود الذي بذلوه للتأهل للمونديال، مؤكدا أن الجهاز الفني وضع خطة محكمة كان أولها لقاء الكاميرون كي يضمن التأهل لدور الثمانية، ثم مباراة دور الربع لضمان التأهل للمونديال بدون الحاجة للدخول في صراع على مقعد واحد.

وأوضح قالت: “مباراة غينيا كانت صعبة لأنها مع خصم قوي كان مفاجأة البطولة وغير من حساباتنا، فكان علينا التركيز للتغلب عليه خاصة وأنه لم يتأهل للمونديال من قبل وطموح التأهل يراوده… لعبنا بطريقة دفاعية مغايرة لما كنا عليه في المباراتين السابقتين، ونجحنا في إرباك حسابات المنافس الذي بدأ المباراة متقدما، حتى سيطرنا على اللقاء ووصلنا للهدف وهو التأهل للمونديال”.