• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يونيو 2015 على الساعة 22:19

البرنامج الوطني للتخييم.. الله يخرج سربيس الوليدات على خير

البرنامج الوطني للتخييم.. الله يخرج سربيس الوليدات على خير

البرنامج الوطني للتخييم.. الله يخرج سربيس الوليدات على خير

كيفاش
أكد وزير الشباب والرياضة، امحند العنصر، اليوم الثلاثاء (16 يونيو)، أنه تمت تعبئة كافة الموارد المادية والبشرية اللازمة، من أجل ضمان نجاح البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” برسم صيف 2015.
وأوضح الوزير، خلال لقاء تواصلي في الرباط استعدادا لانطلاق موسم التخييم للصيف المقبل، المبرمج تنظيمه خلال الفترة الممتدة ما بين 5 يوليوز و 4 شتنبر، تحت شعار “المخيمات فضاء للمواطنة وتعلم قيم الحياة”، أنه طبقا لتوصيات خطة العمل الوطنية “مغرب جدير بأطفاله (2006- 2015)، جندت الوزارة بالتعاون مع الجامعة الوطنية للتخييم، جميع مواردها البشرية والمالية من أجل إنجاح هذا البرنامج.
وعبر رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، محمد كرتيتي، عن التزام الجامعة العمل على تحقيق كل أهداف دورة التخييم لهذه السنة بالتعاون مع باقي الشركاء والمتدخلين.
ومن أجل إنجاح هذه التظاهرة التربوية والترفيهية والرياضية التي سيستفيد منها 250 ألف طفل وطفلة عبر التراب الوطني، خصصت الوزارة ميزانية تقدر بـ156 مليون و560 ألف درهم استثمرت 70 ألف و560 ألف درهم منها لإعادة تأهيل البنيات التحتية، وذلك من خلال إحداث فضاءات جديدة وصيانة الفضاءات الحالية ودعمها بالتجهيزات الضرورية إضافة إلى 86 مليون درهم مخصصة للتسيير.
وبلغ عدد الجمعيات الراغبة في الاستفادة من البرنامج الوطني “عطلة للجميع” خلال صيف هذه السنة 354 جمعية منها 52 وطنية و302 محلية، استجابت كلها للشروط التي حددتها وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم، حرصا منها على ضمان حسن سير العملية التخييمية لهذه السنة.