• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يونيو 2020 على الساعة 16:35

الباك فالمدرجات والقاعات الرياضة.. تعددت الأماكن والإختبارات موحدة!

الباك فالمدرجات والقاعات الرياضة.. تعددت الأماكن والإختبارات موحدة!

لأول مرة، سيجتاز قرابة نصف مليون تلميذة وتلميذ امتحانات الباكالوريا خارج أسوار الأقسام الدراسية، بعدما دفعت التدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية إلى البحث عن فضاءات أرحب، لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا بين التلاميذ الممتحنين.

مدرجات وقاعات مغطات

حسب أرقام كشف عنها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، اليوم الخميس، سيجتاز تلاميذ الباكالوريا إمتحانات 2020 في 2155 مركز إمتحان، موزعة على 100 قاعة مغطاة، و145 مدرجا، و1910 مؤسسات تعليمية.

نحو نصف مليون ممتحن

وأفاد وزير التربية الوطنية أن 441238 مترشحة ومترشح سيجتازون هذه السنة، اختبارات الباكالوريا على الصعيد الوطني، منهم 36869 في التعليم الخصوصي، و122321 من المترشحين الأحرار.

الإعفاء من التربية البدنية

كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سبق وأعلنت أنها قررت إلغاء اختبار مادة التربية البدنية وعدم احتساب النقطة المتعلقة بهذه المادة بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين الأحرار بمن فيهم أولئك الذين اجتازوا هذا الاختبار المندرج في إطار اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020.