• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 على الساعة 16:30

الانتخابات الجزائرية.. الكابرانات يستبقون مسرحية تبون بحملات قمعية

الانتخابات الجزائرية.. الكابرانات يستبقون مسرحية تبون بحملات قمعية

استبق نظام الكابرانات في الجزائر مسرحية تنظيم انتخابات رئاسية سابقة لأوانها، بشن حملة اعتقالات تعسفية ضد صحافيين وحقوقيين.
وفي مقال يعدد الاعتقالات التعسفية التي تعرض لها صحافيون وحقوقيون في الجزائر قبيل الانتخابات الرئاسية، استغربت الصحيفة الجزائرية “ألجيري بارت”، أن “تتم دعوة أكثر من 24 مليون جزائري لترشيح رئيس الجمهورية المستقبلي في مناخ مدمر للحريات”، مستدلة بـ “اعتقال مدير موقع إخباري جزائري ورئيس تحريره بعد بث تقرير صحفي”.
وأوضح المصدر ذاته، أن “الأمر يتعلق بمدير موقع “ألجيريا سكوب” عمر فرحات، المعروف بالاسم المستعار كريم كاكي، ورئيس تحريره سفيان غيروس، وضعا يوم الخميس رهن الحبس الاحتياطي على ذمة المحاكمة.
ولفتت الصحيفة إلى أن “الصحافيين ليسوا الهدف الوحيد للآلة القمعية للنظام الجزائري، فمنذ بداية شهر يونيو تعرض مغنون وحقوقيون ونشطاء من المعارضة لاعتقالات مشددة ومحاكمات سريعة وصدرت في حقهم أحكام جائرة بالسجن”.
وأكد المصدر ذاته، أن “العديد من المعارضين الجزائريين ينظرون إلى حملة النظام الشرسة على أنها رسالة مباشرة يرسلها لهم نظام تبون بأنه لن يتم التسامح مع أي مخالف أو مشكك لشرعيته قبيل الانتخابات الرئاسية”.