• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 20 ديسمبر 2018 على الساعة 13:00

الاستخبارات الدانماركية: فيديو الذبح صحيح

الاستخبارات الدانماركية: فيديو الذبح صحيح

في وقت استبعدت مصادر أمنية أن يكون الفيديو المروع، الذي يروج على مواقع التواصل الاجتماعي على أنه يوثق لجريمة مقتل السائحتين الأجنبيتين نواحي إمليل، يخص الواقعة بالفعل، قالت الاستخبارات الدانماركية إنه كذلك.

مكان الجريمة
وأوضحت المصادر ذاتها أن المعاينة الأولية ترجح عدم تطابق المكان الظاهر في الشريط المصور مع مسرح الجريمة.
ولفتت المصادر ذاتها إلى أنه تم العثور على الجثتين داخل خيمة صغيرة جدا يستعملها هواة الخرجات الجبلية، بينما الجريمة الموثقة في الفيديو وقعت داخل حجرة إسمنتية.
ولم تظهر تحقيقات الشرطة، إلى حدود الآن، أن الضحيتين تم قتلهما في مكان آخر ونقلهما فيما بعد إلى الخيمة التي تم فيها العثور عليهما.
وشددت المصادر ذاتها على ضرورة عدم التسرع ونشر الفيديو قبل صدور تقرير الخبرة العلمية والتقنية التي تجريها المصادر الأمنية.

الاستخبارات الدانماركية: الفيديو صحيح

ومن جهتها، أكدت وكالة الاستخبارات الدنماركية PET صحة الفيديو الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى0 أنه يوثق لعملية ذبح مواطنة دانماركية.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إنه ثبت للوكالة الاستخبارتية أن المواطنة الدانماركية لويزا هي نفسها التي تظهر في الفيديو وتتعرض لعملية الذبح.

البحث للتأكد من صحة الفيديو
وكان بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط أكد، أمس الأربعاء (19 دجنبر)، أن البحث جار للتأكد من صحة الفيديو.