• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 على الساعة 21:00

الاحتجاجات في هونغ كونغ.. وزارة الخارجية تحدث خلية أزمة للتواصل مع الجالية

الاحتجاجات في هونغ كونغ.. وزارة الخارجية تحدث خلية أزمة للتواصل مع الجالية

على اثر الأحداث التي تعرفها مدينة هونغ كونغ، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عن إحداث خلية أزمة على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية للتواصل مع الجالية المغربية بهونغ كونغ وأفراد عائلاتهم.

ووضعت الوزارة رهن إشارة المغاربة المقيمين في هونغ كونغ الراغبين في التواصل مع هذه الخلية الرقم الهاتفي التالي 00212661336854.

كما وضعت الوزارة رهن إشارة أفراد الجالية المغربية رقم هاتف خاص للتواصل في الحالات المستعجلة: 0086 156 5219 8381.

وتتواصل المواجهات بين المتظاهرين المطالبين بإصلاحات ديموقراطية وبين الشرطة، في هونغ كونغ، كما انتقلت للمرة الأولى إلى الجامعات، غداة يوم أول أمس الاثنين (11 نونبر)، الذي كان من الأعنف منذ انطلاق الاحتجاجات قبل خمسة أشهر.

وينظّم المتظاهرون في مدينة هونغ كونغ الإدارية، هذا الأسبوع، حملة قطع طرقات وعمليات تخريب لشلّ المدينة التي تعد مركزاً مالياً دولياً.

وأجبر المحتجون المدارس ومراكز التسوق على إغلاق أبوابها، كما أوقفوا أجزاءاً كبيرة من شبكة القطارات الحيوية التي يستخدمها يومياً أكثر من نصف سكان المدينة، ما أجبر العديد من الموظفين على البقاء في منازلهم، حتى أن الكثير من الطلاب القادمين من البر الرئيسي الصيني فرّوا من هونغ كونغ إلى مناطقهم على متن حافلات وقوارب للشرطة.

وحذرت الشرطة من أن المدينة “على حافة الانهيار بالكامل”.

يشار إلى أن حدة التوتر تصاعدت، الاثنين الماضي، بعد إطلاق شرطي النار على متظاهر أعزل يبلغ من العمر 21 عامًا، ما تسبب بإصابته بجروح خطيرة.

وفي اليوم ذاته، صبّ شخص مقنّع سائلاً قابلاً للاشتعال على رجل، يبلغ من العمر 57 عامًا، وأضرم فيه النيران، ما استدعى نقله إلى المستشفى، وأفادت الشرطة أنه يعاني من حروق بالغة وحالته حرجة.