• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 يوليو 2016 على الساعة 13:59

الأحكام تراوحت بين 6 سنوات و4 سنوات.. السجن للمعتدين على شيماء

الأحكام تراوحت بين 6 سنوات و4 سنوات.. السجن للمعتدين على شيماء

1464026520_fi-550x281~2

فرح الباز

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية في مكناس، اليوم الأربعاء (27 يوليوز)، حكمها في ملف الطلبة الأحد عشر المحسوبين على فصيل “البرنامج المرحلي”، المتابعين في قضية حلق شعر وحاجبي شيماء القاصر التي تعمل نادلة في مقصف كلية العلوم.
وتراوحت الأحكام الصادر في حق المتهمين بين 6 سنوات إلى 4 سنوات والبراءة، حيث حكم على ستة طلبة (بينهم طالبتان) بـ6سنوات سجنا نافذا، و4 سنوات سجنا نافذا في حق طالبين، والبراءة في حق طالبة.
وفي الدعوة المدنية، حكمت المحكمة بتعويض مالي لصالح شيماء قيمته 20 ألف درهم، ولأختها فاطمة الزهراء بتعويض قيمته 10 آلاف درهم.
واعتبر المحامي نور الدين فكري، دفاع شيماء، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن الأحكام التي نطقت بها المحكمة كانت “منصفة” لموكلته.
وتوبع الأحد عشر بتهم تتعلق بـ”الاحتجاز وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم وممارسة العنف ضدهم وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والضرب والجرح بالسلاح والإيذاء العمدي وحيازة السلاح في ظروف من شأنها المس بسلامة الأشخاص والأموال”.
وتعود قضية شيماء إلى أواخر شهر أبريل الماضي إثر لجوء محسوبين على فصيل “البرنامج المرحلي” إلى إقامة ما يسمونه “محاكمة جماهيرية” في حق الفتاة شيماء التي تشتغل في مقصف الكلية، والحكم عليها بحلق شعرها وحاجبيها، وتعنيف شقيقتها التي حاولت إنقاذها.