• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 على الساعة 15:51

استعمال مواد سامة ومحظورة في إنتاج الأرز.. ناقوس الخطر!!

استعمال مواد سامة ومحظورة في إنتاج الأرز.. ناقوس الخطر!!

استعمال مواد سامة ومحظورة في إنتاج الأرز.. ناقوس الخطر!!

فرح الباز
طالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان بفتح تحقيق “فوري ومستعجل” في استعمال شركتين إسبانيتين تابعتين لمجموعة “Ebro” الدولية المتخصصة في إنتاج الأرز، “مواد كيماوية سامة ومحظورة دوليا” في إنتاج الأرز.
وأشار المرصد في بلاغ له، توصل به موقع “كيفاش”، إلى أنه توصل بـ”معلومات خطيرة” تؤكد إقدام الشركتين المذكورتين، اللتين تستحوذان على حوالي 60 في المائة من الإنتاج الوطني من هذه المادة، على استعمال “مادتي Phosphure d’alluminium أو ملح الفوسفور، وهي مادة خطيرة وسامة، ومادة أخرى تسمى Bromure de méthyle، وتستعمل في إبادة الحشرات والفئران والقوارض والنباتات الضارة” في إنتاج الأرز.