• حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
عاجل
الجمعة 02 نوفمبر 2012 على الساعة 18:09

استخدام الأنترنت.. المغاربة في الرتبة 14 عربيا

استخدام الأنترنت.. المغاربة في الرتبة 14 عربيا

 

كيفاش

كشفت دراسة نشرها موقع uxarabia.me أن المغاربة يحتلون الرتبة الرابعة عشرة، بين الدول العربية، في نسبة عدد السكان المستخدمين للأنترنت. وحسب الدراسة نفسها، التي حملت عنوان: “الانترنت عربيا في الربع الأول من سنة 2012″، فإن حوالي 23 في المائة فقط من المغاربة يلجون الشبكة العنكبوتية.

ويلج 61 في المائة من مستخدمي الأنترنت إلى المواقع الترفيهية والمحادثات، فيما لا يلج إلى المواقع الإخبارية سوى 28 في المائة، أما الباحثون عن الدراسة والعلم فلا يتعدون 8 في المائة.

ويعد العالم العربي متأخرا قليلا في الاستفادة من هذه الشبكة العنكبوتية وتوظيفها، فقد بدأ استخدامها لأول مرة سنة 1991 من قبل تونس ثم تلتها الكويت سنة 1992 ومصر والإمارات سنة 1993 ثم الأردن وسوريا ولبنان والسعودية وبقية الدول العربية.