• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 04 يوليو 2023 على الساعة 14:30

اتهموه بالإساءة إلى المرأة المغربية.. لارتيست يثير الجدل بأغنية “الزرزور” (صور وفيديو)

اتهموه بالإساءة إلى المرأة المغربية.. لارتيست يثير الجدل بأغنية “الزرزور” (صور وفيديو)

أبدى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي استيائهم من كلمات أغنية “الزرزور” أحدث إصدارات الفنان “لارتيست”، إذ اعتبروا أن فيها إساءة كبيرة للمرأة المغربية.

وأزعجت عبارة “أنا وياك والليل وبرشا حكايات فالبرتوش” فئة من المغاربة، وجدوا فيها تقليلا من قيمة المرأة ومكانتها داخل المجتمع.

ورغم النجاح الكبير الذي حققته بتجاوزها 12 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وتصدرها “الطوندونس”، إلا أن “الزرزور” قسمت رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى فئتين، فئة أعجبت بالأغنية وأخرى انتقدت كلماتها.

وبعد أن ظل كثيرون يطالبون “لارتيست” بإصدار النسخة الكاملة من الأغنية بعد النجاح الكبير الذي حققه جزء منها، وجد الأخير نفسه وسط زوبعة من الانتقادات.

مستاؤون

وجاء في تعليق لأحدهم على فايسبوك: “اللحن كان واعر بجهد ولكن الكلمات عدنا ناقصين في المجتمع ديالنا وراك عارف أغلبية الأغاني كيغنيو على الواقع ولي زاد ناس معجبهمش الحال كاين شي بنات كيغنيوها عادي وقدام وليديهم أنا بعدا حشمت ومستحيل شي بنت بعقلها تغنيها وتقول را مافيها والو حشومة”.

وجاء في تدوينة أحدهم: “مؤخرا أصدر أغنية الزرزور واللي فيها كلمات زنقاوية لا تليق بالمستمع ولا بالجمهور الناشئ بحال كلمة البرتوش واللي دارت البوز، (بزاف حكايات مع الحبيبة فالبرتوش .. تكايسي عليا رآه خوك درويش ماعندوش، أنا وياك والليل شلا حكايات) .. مع الأسف العديد من البنات والعيالات بعقلهم زعما بارطاجاو المقطع مرفوق بالصور ديالهم فالسطوريات فمواقع التواصل الإجتماعي ضاربين عرض الحائط كل ماهو أخلاقي .. واش هاد الناس مافاهمينش ولا عادي عندهم هادشي، هل فعلا وصلنا لزمن الكلمات الساقطة باش نحصدو عدد المشاهدات”.

وأضاف آخر: ” إهانة للمرأة المغربية… فهكذا هي مجرد دمية للاستمتاع”.

معجبون بـ”الزرزور”

وفي المقابل، عبرت فئة عريضة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابها بالأغنية، كما دافعت عنها، وعلق أحدهم: “الأغاني أغلبيتهم كلماتهم هابطة، وهادشي من بداية التاريخ فالشعر وتتلقى فالشعر فأيام الجاهلية إلى يومنا هذا كاظم الساهر فاش تيغني: يا أحلى نوبات جنوني، تنتقبلوها تتجي زوينة فالسمع بينما هاد الكلمات أكثر من ديال الأغنية د لارتيست”.

وكتب آخر: ” أغنية رائعة ومادام كتنتاقدو البرتوش فين كتعرفوه”.

السمات ذات صلة