• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 12 أكتوبر 2015 على الساعة 17:29

اتفاقية.. المغرب يكون مدراء السجون في النيجر

اتفاقية.. المغرب يكون مدراء السجون في النيجر

DSC_9306

فرح الباز

وقع محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الاثنين (12 أكتوبر)، رفقة نظيرته النيجيرية، أدامو بيباطابو باكار، بروتوكول بمثابة اتفاق تعاون يشكل إطارا عاما للبرامج التي سيتم اعتمادها وتنفيذها في المستقبل.
وفي هذا الإطار، تم التوقيع على اتفاقية خاصة في مجال التكوين، تنص على تكوين 12 من مدراء المؤسسات السجنية بدولة النيجر في مركز التكوين التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في تيفلت.
ويهدف هذا التكوين، حسب بلاغ للمندوبية، إلى استكمال تكوين هؤلاء المدراء، وتكوين متخصصين في مختلف مجالات تدبير المؤسسات السجنية.
وحضر حفل التوقيع عدد من المسؤولين من عدة قطاعات مختلفة، إضافة إلى فاعلين جمعويين مهتمين بالشأن السجني، وممثلين عن البعثة الدبلوماسية لدولة النيجر.