• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الأحد 26 نوفمبر 2017 على الساعة 14:51

ابن كيران والولاية الثالثة في المجلس الوطني.. الرميد تزعم الرافضين وأفتاتي رافع للمؤيدين!

ابن كيران والولاية الثالثة في المجلس الوطني.. الرميد تزعم الرافضين وأفتاتي رافع للمؤيدين!

مروة السوسي (الرباط)

تزعم المصطفى الرميد، عضو الأمانة لحزب العدالة والتنمية، والوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسا، تيار رافضي التمديد لرئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران على رأس حزب العدالة والتنمية.
وقدم الرميد “مرافعة” أمام أعضاء المجلس الوطني للحزب الذي يقود الحكومة، صبيحة اليوم الأحد (26 نونبر)، قبيل انطلاق عملية التصويت على مقترحات التعديلات، لإقناع أعضاء برلمان الحزب ب”عدم وجود مصلحة” في التمديد لابن كيران لولاية ثالثة.
المؤيدون للتمديد للأمين العام للبيجيدي تزعهمهم القيادي المثير للجدل عبد العزيز أفتاتي، الذي قدم بدوره مداخلة قبيل انطلاق التصويت لإقناع أعضاء المجلس الوطني بصوابية التمديد لابن كيران.
ورفض أعضاء المجلس الوطني تمرير تعديلات على النظام الداخلي، والمتعلقة بفتح الباب أمام ولاية ثالثة للأمين العام، وكذلك القطع مع منح عضوية الأمانة للحزب للوزراء بصفتهم الوزارية.