• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 مايو 2016 على الساعة 22:15

ابن كيران للعماري: واش غادي تقضي على العدالة والتنمية بـ6 ديال المليار… جمع كواغطك!!

ابن كيران للعماري: واش غادي تقضي على العدالة والتنمية بـ6 ديال المليار… جمع كواغطك!!

بنكيران-و-العماري

أمين السالمي (الرباط)
صعد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، من لهجة هجومه على إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إذ اتهمه بالحصول على رئاسة بعض جهات المملكة الـ12، التي كان يستحقها حزب العدالة والتنمية، قائلاً: “كيف وصلت لرئاسة الجهة، وحصلت على أصوات مستشاري الأغلبية، شنو عجبهم فيك؟ يا إما خوفتيهم يا إما شريتيهم”.
وقال ابن كيران إن “4 شتنبر كانت ساعة للحقيقة اصطدمت عليها كل رغبات المتآمرين الذين استعملوا كافة الوسائل غير المشروعة، عبر توظيف الإعلام وشن الحملات وتزوير الحقائق”.
وتساءل عبد الإله ابن كيران، في خطابه الموجه إلى “زعيم البام”، خلال أشغال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، صباح اليوم السبت (28 ماي) في الرباط، قائلاً: “واش غادي تقضي على العدالة والتنمية بـ6 ديال المليار؟ ما يمكنش، جمع كواغطك راه ما كيقراهم حد، ورجع الملايير الـ6 لأصحابها، ما يمكنش ليك تشري 13 مليون ناخب، ولا يمكنك أن تشتري الشعب”، في إشارة إلى المشروع الإعلامي الذي أطلقه إلياس العماري قبل أشهر.
واعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن حزب الأصالة والمعاصرة “غير معروف من يكون”، وأنه “أزال القناع الأول والثاني والثالث ثم جابو لينا هاد بوعو”، في إشارة إلى إلياس العماري، متسائلا عن الأسباب التي دفعت البام إلى تغيير قيادته رغم زعمه تحقيق نتائج مرضية في الانتخابات الجهوية والجماعية الأخيرة، معتبرا أن من حقق النتائج الإيجابية يجب ألا يغير قيادته التي قادته إلى تلك النتائج.
وتساءل ابن كيران: “كيف تسربت الحداثة إلى بعض البوادي ونسيت أن تحط رحالها في المدن المغربية”، في إشارة إلى اقتصار نتائج الحزب المعلوم على البوادي والقرى.
وأعلن عبد الاله ابن كيران استعداد قيادة حزب العدالة والتنمية لمواصلة المعركة ضد خصومه السياسيين، مضيفا: “لسنا مسيحيين لكي ندير له الخد الأيمن إذا صفعنا على الأيسر”.