• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 على الساعة 15:00

ابن كيران في فاتح ماي.. البكا والشكا والمغالطات

ابن كيران في فاتح ماي.. البكا والشكا والمغالطات

استحضر عقدة البلوكاج وسقطة 8 شتنبر وحتى “التحكم اللي تكركب مع الربيع العربي”، حسب تعبيره، دون أن يغفل تمرير المغالطات والاتهامات المجانية لخصومه الحزبيين والسياسيين، هو زعيم “البيجيدي”، عبد الإله ابن كيران، في مناسبة العيد الأممي للشغل.

العقايد الراشية
وفي كلمته خلال المهرجان الخطابي الذي نظمه الاتحاد الوطني للشغل، اليوم الأربعاء (فاتح ماي) بالدار البيضاء، قال ابن كيران: “درتو المؤمرات حتى وصلتونا للمرتبة الثامنة، وكيجيو يقولو ليا الناس فيناهوا الخير اللي شفنا معكم… غير العدس شوف ثمنو فين وصل”.
وصرح زعيم “البيجيدي”: “شي دريورات عاد بانو باغين يمضيو سنانهم فيا لو كان هادشي كينفع كون نفع شباط والعماري اللي هوما الدهاقنة الكبار… وليدات عاد بداو بغاو يبداو بالسب والشتم وكاين عيالات شي وحدين كيصوتو على العدالة والتنمية”.
خطاب “الصوبا”
وفي إشارة إلى عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، قال زعيم “البيجيدي”: “كنعرف واحد خينا جا بغا يدير العلاقات الرضائية ويخلي داكشي صوبا قدام الناس بالعلالي واللي دوا يمشي الحزب”.
وتابع ابن كيران، متهجما على وهبي :”ياك الحزب ديالو جرا عليه اش مزال كيدير فالحكومة اللي كيطالب بهادشي ما فيهش الحياء الله يرد بيه”.