• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 26 أبريل 2016 على الساعة 16:15

ابن كيران: الملك ماشي طبيب وماشي قاضي وما تفرقوش بيناتنا

ابن كيران: الملك ماشي طبيب وماشي قاضي وما تفرقوش بيناتنا

benkirane-parlement-maroc

علي أوحافي
طالب عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بعدم التفرقة بين إنجازات الملك وإنجازات الحكومة، خلال كلمة أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء (26 أبريل).
وقال ابن كيران: “كتقولو لينا في مناسبات متعددة هاد الشي منجزات صاحب الجلالة، واش جلالة الملك طبيب؟ شكون نفذ قرارات الملك؟ الحكومة، ما تبقاش تفرقو بيناتهم، الملك هو اللي عطا التوجيه الأول ديالو”.
وأضاف: “كنا في مجلس وزاري قال لي الملك راه غادي نطلقو راميد الثلاثاء، وقلت لو راه غادي نكون في فرنسا، وأمر باش يتأخر داك الشي، وهادي شجاعة من الملك والدعم ديالو لينا”.
واحتج ابن كيران على بعض تصريحات فرق المعارضة، وقال: “كيقولو كاين الملك والجماعة اللي حداه، عاد كاينين حنا، وبغيت نقول ليكم الحكومات السابقة واللاحقة ديال جلالة الملك.. جلالة الملك ماشي طبيب وماشي قاضي، هو قبة هذا البناء كامل، كيعطينا التوجيهات وحنا كنخدمو”.