• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 سبتمبر 2014 على الساعة 11:01

ابن كيران: التوجيهات الملكية تشجيع للحكومة لمواصلة العمل والتغلب على الصعوبات

ابن كيران: التوجيهات الملكية تشجيع للحكومة لمواصلة العمل والتغلب على الصعوبات

unnamed (5)

 

كيفاش

دعا رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أمس الخميس (4 شتنبر)، إلى العمل المكثف لتنزيل الأهداف التي أعلن عنها الملك محمد السادس في خطابيه الأخيرين، والتي تتمحور حول العمل على ضمان التوزيع العادل للثروة وكذا مضاعفة الجهود بهدف الالتحاق بركب الدول الصاعدة.
وذكر بلاغ لمجلس الحكومة، تلاه وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، في ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس، أن ابن كيران دعا أيضا، في مستهل أشغال المجلس، إلى مواصلة العمل بعزم أكيد ورغبة قوية لإنجاز ما ينتظره الشعب المغربي من إصلاحات وإجراءات.
كما أكد رئيس الحكومة، يضيف المصدر ذاته، على أن التوجيهات الملكية تمثل تشجيعا للحكومة لمواصلة العمل على الطريق والتغلب على ما تعترضها من صعوبات.
وأشار إلى توقف ابن كيران، في كلمته عند التقييمات الايجابية الصادرة في الآونة الأخيرة، من مثل تقييم مؤسسة “موديز” التي حسنت تقييمها لآفاق الاقتصاد الوطني من سلبي إلى مستقر، وكذا تقرير “دافوس” حول التنافسية، والذي تقدم فيه المغرب خمس درجات.
واعتبر رئيس الحكومة أن هذه المؤشرات الإيجابية “ليست سوى بدايات حتى تستطيع بلادنا ربح تحديات التنمية والتمكن من أن تصل جهود النهضة الاقتصادية المنشودة لكل المواطنين وفق الأهداف المسطرة”.