• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 مارس 2018 على الساعة 20:15

ابتداء من الثلاثاء.. برد وثلوج ورياح قوية

ابتداء من الثلاثاء.. برد وثلوج ورياح قوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن يكون الجو باردا مع هبوب رياح قوية في عدد من مناطق البلاد، ابتداء من يوم غد الثلاثاء (20 مارس) إلى غاية يوم الخميس المقبل (22 مارس).
وأفادت المديرية، في نشرة خاصة، أنه يتوقع أن تهب رياح قوية، تتراوح سرعتها ما بين 65 و95 كلم في الساعة، يوم غد الثلاثاء وإلى غاية يوم الخميس المقبل في كل من أقاليم بولمان، وميدلت، وتازة، والدريوش، والناظور، والحسيمة، وكرسيف، وبركان، وتاوريرت، ووجدة، وجرادة، وفكيك، وإفران، وورزازات، وتنغير، وكلميم، والصويرة، والرشيدية، وزاكورة، وطانطان، والعيون، وطرفاية، والسمارة، وآسا الزاك، وبوجدور، ووادي الذهب، ومرتفعات تزنيت، وسيدي إفني وأزيلال.
ووفق المصدر ذاته، فإنه من المتوقع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة الدنيا، لتتراوح ما بين ناقص 08 وناقص 01 درجة، يومي الأربعاء والخميس، في كل من إفران، والحاجب، وصفرو، وبولمان، وميدلت، وخنيفرة، وبني ملال، وأزيلال، وشيشاوة، والحوز، وتازة، ومرتفعات تنغير، والرشيدية، وورزازات وتارودانت.
كما يرتقب، أيضا، أن يعم الطقس البارد أقاليم فكيك، وجرادة، وتارودانت، وبركان، والدريوش، وكرسيف، وتاونات، وفاس، ومكناس، ومولاي يعقوب، وشفشاون، والخميسات، وخريبكة، ومرتفعات الحسيمة، وتطوان، والعرائش، ووزان، مع تسجيل انخفاض في درجات الحرارة الدنيا تتراوح ما بين 00 و03 درجات.
وأشارت المديرية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة سيكون محسوسا ابتداء من مساء يوم غد الثلاثاء ليستمر بكيفية أقل إلى غاية يوم الجمعة المقبل (23 مارس)، مضيفة أنه يرتقب ابتداء من زوال يوم غد الثلاثاء تسجيل تساقطات ثلجية أحيانا معتدلة في مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير، والريف، والهضاب العليا الشرقية التي يفوق علوها 1200 متر.