• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 مارس 2019 على الساعة 10:30

إضراب واعتصام.. مستخدمو وكالة التنمية الاجتماعية يحتجون على الحقاوي والعثماني

إضراب واعتصام.. مستخدمو وكالة التنمية الاجتماعية يحتجون على الحقاوي والعثماني

محمد وائل حربول

أعلنت النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، صباح اليوم (11 مارس)، عن تنظيمها لإضراب وطني مصحوب بوقفات واعتصام لمدة 48 ساعة، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، من يوم الخميس المقبل (14 مارس)، أمام مقر وزارة الأسرة والمرأة والتنمية الاجتماعية في الرباط.
وأوضحت النقابة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا الاعتصام “يأتي للتنديد باستمرار وزارة المرأة والتضامن والتنمية الاجتماعية، في نهج سياسة عدم الاستماع والإلغاء، مع فشلها في الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للنقابة، وعلى رأسها النظام الأساسي الذي تنتظره شغيلة القطاع منذ يوليوز 2011”.
واعتبر بلاغ النقابة أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني “يتحمل المسؤولية الكاملة هو أيضا فيما ستؤول له الأمور، بعد التصعيدات التي سيقوم بها المكتب النقابي للوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية، خاصة حينما سيزيد الاحتقان الاجتماعي، مما سيتسبب في انفجار في ظل عدم التجاوب مع مطالب الشغيلة”.
وحمَّلت النقابة وزارة الحقاوي “الأوضاع التي تتخبط فيها الوكالة”، متهمة إياها “بعدم الالتزام بمخرجات الحوار من جهة، وبعدم الجدية فيه من جهة أخرى، وهو ما أسهم في المزيد من الاحتقان”.
ودعا البلاغ وزارة الأسرة التضامن الاجتماعي إلى احترام “التزاماتها الموقعة، والوعود التي كانت أعطتها منذ سنوات خلت”، إضافة إلى “إعطاء حلول معقولة لملف يراوح مكانه منذ 8 سنوات، الشيء الذي تسبب في تعميق الأزمة الاجتماعية في الوكالة”.
وسيقوم المشاركون في الاحتجاج المزمع يومي الخميس والجمعة المقبلين، بتوقيع عريضة سترفع إلى الوزيرة بسيمة الحقاوي، قبيل اختتام الخطوة التصعيدية التي تخوضها النقابة، بهدف استجابة وزارة الأسرة والتضامن للمطالب التي يرفعونها منذ سنوات.