• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 على الساعة 19:59

إرهاب.. 4 فرنسيين أمام الوكيل العام للملك

إرهاب.. 4 فرنسيين أمام الوكيل العام للملك أرشيف

محكمة

كيفاش
علم لدى مصدر قضائي أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت، اليوم الثلاثاء (25 نونبر)، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط 4 فرنسيين، اثنان منهم من أصول بولونية ورواندية، يتابعون من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.
ووجهت إلى المتهمين تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وعقد اجتماعات بدون ترخيص”.
ويرتقب أن يحال هؤلاء الأظناء على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب في ملحقة محكمة الاستئناف في سلا، للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي.
وكان بلاغ لوزارة الداخلية أفاد بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية “تمكنت في 13 نونبر الجاري، بناء على معلومات استخباراتية وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من إيقاف 4 متطرفين فرنسيين، اثنان منهم ذوي أصول بولونية ورواندية، كانوا يقيمون في مدينتي العيون ومراكش، والذين يشتبه في كونهم على علاقات بمجموعات إرهابية ببعض بؤر التوتر”.
وذكر البلاغ “أن أحد هؤلاء الموقوفين الذي سبق وأن أقام في مصر واليمن في ظروف مشبوهة، أثار الانتباه من خلال خطابه الديني المتطرف، في حين تم رصد أحد المشتبه فيهم خلال دأبه المريب على استقاء معلومات ميدانية تخص بعض الأماكن العمومية”.