• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 سبتمبر 2019 على الساعة 13:00

“إخوة لسنا أعداء”.. مشعجو الرجاء والوداد يطلقون حملة لمواجهة الشغب

“إخوة لسنا أعداء”.. مشعجو الرجاء والوداد يطلقون حملة لمواجهة الشغب

يبدو أن متابعي الشأن الرياضي في المغرب، وخاصة جماهير فريقي الرجاء والوداد، ضاقوا ذرعا من أعمال الشغب التي يثيرها بعض المحسوبين على جماهير الناديين، والأفعال التخريبية والصراعات التي لا تمت للرياضة بصلة.

وأطلقت مجموعة من الصفحات على الفايس بوك حملة تحت وسم “إخوة لسنا أعداء”، يدعون فيها الجماهير البياضوية إلى المصالحة وعدم الدخول في الحروب والصراعات، والاكتفاء بالمنافسة في طابعها الرياضي.

وتناقلت عدد من الصفحات الرجاوية والودادية تدوينة يدعون فيها جماهير الدار البيضاء للتتوحد، ورد فيها: “إخوة لسنا أعداء، يجب أن  تتوحد جماهير البيضاء وتقول كفى، مجرد لونين أو ناديين لن يفرقا بين أمة واحدة يجمعها الوطن، تعبنا من سماع هذا مات والأخر اعتقل ووالوالدين يتعذبون، فنحن إخوة، هناك عدو واحد مشترك بيننا ويجب ان نحاربه معا وهو الشغب، قبل أن تكون رياضة أو كرة القدم، سميت أخلاقا وتربية، لا فرق بين الرجاء والوداد كلاهما فرق تمثل المغرب، والعبرة في ألوان الفريقين، الأحمر والأخضر فلا مغرب بدون أحمر وأخضر”.

وفي نفس التدوينة، دعت الصفحات إلى احترام المنافسة الرياضية، وكتبت موضحة: “صحيح يبقى الميل وعشق لون من اللونين يحتم علينا الإختيار، ومن حقنا، أن نحب ونشجع فرقنا، حيث حريتنا، ولكن لا ننسى سلوكنا، الذي هو ترتبيتنا”.