• رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
  • الثانية صباحا.. موعد مباراة المنتخب المغربي في دور الـ32 من المونديال
عاجل
الأحد 25 أبريل 2021 على الساعة 00:20

ألمانيا ما زال زايدة فيه.. مجهولون ينزعون الراية المغربية من واجهة سفارة المملكة في برلين

ألمانيا ما زال زايدة فيه.. مجهولون ينزعون الراية المغربية من واجهة سفارة المملكة في برلين

اقتحم ثلاثة أشخاص اليوم السبت السفارة المغربية في برلين ونزعوا العلم الوطني دون أن يكون هناك أدنى تدخل من الشرطة الألمانية. وهذا التصرف الإجرامي الذي رافقه صمت السلطات في ألمانيا لا يمكنه إلا أن يسمم أكثر العلاقات المغربية الألمانية المتدهورة .

وكان من الفروض على الشرطة الألمانية أن تحمي المقر الدبلوماسي المغربي، مثلما تفعل اتجاه باقي المقرات المماثلة لدول أخرى. بل بالعكس، لم يتم تسجيل أي إجراء من أي نوع كان لمحاولة ردع أو وقف المتسللين أو حتى معاقبتهم بعد تصرفهم الإجرامي.

هذا الإهمال لن يتم السكوت عنه في الرباط، التي سبق وأن أعربت عن رفضها للسلبية التي تتعامل بها السلطات الألمانية في مواجهة أعمال عدائية أخرى ضد المغرب.