• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 أبريل 2020 على الساعة 19:30

أفراد القوات المساعدة.. جهاز أمني استثنائي لخدمة الوطن والمواطنين في زمن كورونا

أفراد القوات المساعدة.. جهاز أمني استثنائي لخدمة الوطن والمواطنين في زمن كورونا

أميمة لبيض

منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في المغرب 19 مارس، لمنع تفشي فيروس كورونا، ينزل أفراد القوات المساعدة كل يوم ودون تردد إلى الشارع إلى جانب رجال الشرطة وباقي السلطات الأمنية، لتأدية واجبهم الوطني.

يعملون بشكل يومي بعزم وإصرار ويجوبون أزقة المدن والقرى لنشر الوعي بين المغاربة ولحثهم على البقاء في منازلهم خوفا عليهم من الإصابة بعدوى كوفيد-19.

لأفراد القوات المساعدة مثلنا، عائلات، تنتظر وصولهم سالمين إلى المنزل بعد تأدية الواجب الوطني، عائلات تفتخر لإنجاب أبطال يسخرون كل ما أوتوا من قوة لخدمة الصالح العام والوطن.

وطول مدة الطوارئ الصحية التي ستستمر إلى غاية 20 أبريل في المملكة، وبشهادات كثيرين، أبان أفراد القوات المساعدة عن حنكتهم وجسارتهم في التعامل، خلال هذه الظرفية الاستثنائية.

وانتشرت لهم صور عديدة من أرض “المعركة”، توثق لعملهم المتواصل واللامشروط الهادف إلى خدمة الوطن، كما اختلفت التعليقات وطرق التعبير عن الفخر والامتنان بين مغاربة، بمجهودات أفراد القوات المساعدة.

وكتب أحد المعلقين: “تحية لأفراد القوات المساعدة حفظكم الله تعالى أينما رحتم وارتحلتم اعانكم الله”، وأضاف آخر: “تحياتي للقوات المساعدة لما تقوم به من مجهودات تحياتي”.

وعلقت أخرى: “كل الاحترام لهم الله يكون معهم الله يحفظهم أينما كانوا”.