• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 نوفمبر 2012 على الساعة 15:05

أعمارهم تتراوح ما بين 13 و16 سنة.. تفكيك عصابة “البراهش” في كازا!!

أعمارهم تتراوح ما بين 13 و16 سنة.. تفكيك عصابة “البراهش” في كازا!! أرشيف

 

كيفاش

تمكنت العناصر الأمنية التابعة لأمن سيدي البرنوصي زناتة من تفكيك عصابة إجرامية، بعد عدة شكايات توصلت بها في شأن سرقات عن طريق الكسر والتسلق، أو بواسطة مفاتيح مزورة استهدفت عدة شقق، إضافة إلى محل تجاري، ظل مقترفوها مجهولين في غياب أدلة مادية ملموسة.

ومن خلال المعاينا، حسب مصدر أمني، تبين أن الجناة يعمدون إلى الولوج إلى الشقة المستهدفة عن طريق قطع أحد قضبان الشباك الحديدي للنافذة الخلفية، محدثين فجوة لا يتعدى عرضها 20 سنتمترا، لا تسمح بالتسلل إلا لشخص ضعيف البنية. وبإجراء المقاربات و التحليلات التقنية والعلمية و الأمنية، خلصت النتائج إلى أن الجناة ليسوا غرباء عن الحي الذي توجد فيه الشقة المستهدفة لمعرفتهم الجيدة بتحركات بشأنها. كما تبين أن الأمر يتعلق بأشخاص صغيري الحجم لينصب البحث على محيط الحي وعلى مجموعة من القاصرين.

وقد تصادف البحث تقدم ضحية إلى مصلحة الشرطة رفقة قاصر، وبعد التحريات الأبحاث المكثفة تبين أن هذا الأخير فرد من العصابة ليتم الاهتداء إلى باقي أفراد العصابة المكونة من خمسة أفراد، أربعة منهم قاصرين (16،16،15،13 سنة). وقد تم حجز مجموعة من الآلات الحادة والأسلحة البيضاء التي كان يستعملها الجناة لارتكاب أفعالهم الإجرامية. كما تم حجز مجموعة من المسروقات (حاسوب محمول، هاتف نقال، مجموعة من الحلي…).

و قد تم تقديم الجناة أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء من أجل تعدد السرقات الموصوفة بجناية و المشاركة و شراء مسروق.