• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الجمعة 10 أغسطس 2018 على الساعة 18:00

أساتذة الكونطرا طلعوا للجبل: لا للتعاقد… بغينا نترسمو

أساتذة الكونطرا طلعوا للجبل: لا للتعاقد… بغينا نترسمو

رغم أن الحكومة بشرتهم بنيل عدد من المكاسب، شأنهم شأن زملائهم المرسمين، الأساتذة المتعاقدون طلعو البارة، وطالبوا بالترسيم، عبر إطلاق حملة هاشتاغ ضخمة تحت وسم #code_2930.
هؤلاء، وعددهم يزيد عن 45 ألف أستاذة وأستاذ، أعلنوا برنامجا احتجاجيا “تصعيديا” ضد وزارة التربية الوطنية، حيث تعتزم تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يومي 29 و30 غشت الجاري في الرباط، أي على بعد أسبوع من انطلاق الموسم الدراسي الجديد.
خطوة، حسب التنسيقية، تأتي ردا على ما وصفته ب”القرارات التعسفية التي تتخذها بعض المديريات الإقليمية فيما يخص الحركة المحلية والجهوية”.