• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 21 مارس 2013 على الساعة 10:48

أزمة سياسية.. ملك الأردن يتراجع عن تصريحاته ضد مرسي

أزمة سياسية.. ملك الأردن يتراجع عن تصريحاته ضد مرسي

وكالات
أكد الملك الأردني عبد الله الثاني أن مصر دولة محورية في العالم العربي، وأن الحكومة المصرية تدرك جيدا أهمية صداقتنا الوثيقة والحفاظ على التنسيق المباشر بيننا.
جاء ذلك في مقابلة مع وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية وزعها الديوان الملكي الهاشمي اليوم حول العلاقات الأردنية المصرية.
وأكد ملك الأردن أن “مصر دولة محورية في العالم العربي، وتمر بفترة صعبة في الوقت الحالي، فالديمقراطية ليست سهلة، بل هي مسيرة.. وتستطيع مصر أن تعتمد على الأردن لتقديم أي شكل من الدعم الذي تحتاج إليه”.
وعقب الملك عبد الله الثاني على الأزمة السورية وتداعياتها على الأردن، قائلا إن “التكاليف المباشرة لاستضافة اللاجئين السوريين تبلغ 550 مليون دولار أمريكي سنويا بالمستويات الحالية لعدد اللاجئين، والذي من المتوقع أن يتضاعف تقريبا خلال الشهور الستة إلى الثمانية المقبلة”.
وتأتي تصريحات العاهل الأردني عقب تهديدات الصحافي الأمريكي جيفري جولدبيرج بنشر مقابلة مسجلة مدتها ثلاث ساعات مع العاهل الأردني عبد الله الثاني، تحتوي على المزيد من التصريحات المثيرة إذا لم يتم سحب بيان الديوان الملكي الذي يتهمه بالتدليس في حوار الملك.
وجاءت تهديدات “جولدبيرج” عقب مقابلته مع العاهل الأردني نشرتها مجلة “ذا أتلانتك”، هاجم فيها جماعة الإخوان المسلمين بشدة واصفا إياها أنها جماعة “ماسونية” ومجموعة “ذئاب في ثياب حملان” على حد قوله.