• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 على الساعة 16:26

أردوغان يصيح: لا مساواة بين الرجل والمرأة

أردوغان يصيح: لا مساواة بين الرجل والمرأة

أردوغان.. أول رئيس تركي منتخب مباشرة

وكالات
خرج الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتصريح ملفت يؤكد فيه أن لا مساواة بين الرجل والمرأة، منتقدا صراحة كل من تدافع عن حقوق النساء.
وقال أردوغان، على هامش قمة حول العدالة والنساء، يوم أمس الاثنين (24 نونبر)، في إسطنبول، أن دين الإسلام حدد دور المرأة داخل المجتمع في الأمومة، وأن كل من يقول العكس، فهو ضد فكرة الأمومة.
وأكد الرئيس التركي، الذي أعطى كلمته أمام حشد يظم عددا كبيرا من النساء، أن البعض يتفهم دور المرأة، على عكس جهات أخرى، موجها كلامه إلى المدافعات عن حقوق المرأة لأنهن لا يقبلن حسب تعبيره.
وتابع أردوغان حديثه: “طباعهن وعاداتهن وأجسادهن مختلفة.. لا يمكنكم وضع امرأة ترضع طفلها ورجل على قدم المساواة.. لا يمكن معاملة الرجل والمرأة بالطريقة نفسها لأن ذلك ضد الطبيعة البشرية”.
وقال: “لا يمكنكم أن تطلبوا من امرأة أن تقوم بكل أنواع العمل الذي يقوم به رجل كما كان الحال في الأنظمة الشيوعية”، موضحا: “لا يمكنكم أن تطلبوا منهن الخروج وفلاحة الأرض هذا يخالف طبيعة المرأة الضعيفة”.
وتلقى حزب العدالة والتنمية التركي، الذي يحكم منذ 2002، موجات من الانتقادات تتهمه بالتسلط والسعي لأسلمة المجتمع التركي، خصوصا من خلال الحد من حقوق المرأة.