• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 03 نوفمبر 2018 على الساعة 16:00

أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى المستويات لكن ليس الملك سلمان

أردوغان: الأمر بقتل خاشقجي صدر من أعلى المستويات لكن ليس الملك سلمان

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الأمر بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي صدر من “أعلى المستويات في الحكومة السعودية”، معتبرا في الوقت ذاته أن الملك سلمان خارج الشبهة في هذه الجريمة.
وكتب أردوغان، في مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، أمس الجمعة (2 نونبر)، “نعرف أن المرتكبين هم من بين المتهمين الـ18 الموقوفين في السعودية ونعرف أيضا أن هؤلاء الأفراد أتوا لتنفيذ الأوامر الصادرة إليهم بقتل خاشقجي والمغادرة”.
وقال الرئيس التركي أيضا: “في النهاية نحن نعرف أن الأمر صدر من أعلى المستويات في الحكومة السعودية”، قبل أن يضيف: “لا يخالجني لأي لحظة شعور بأن الملك سلمان قد أعطى الأمر ضد خاشقجي”.
وتابع أردوغان أنه انطلاقا من هذا المعطى “ليس لدي أي سبب للاعتقاد بأن قتله يعكس سياسة المملكة العربية السعودية الرسمية. وبهذا المعنى سيكون من الخطأ اعتبار قتل خاشقجي مشكلة بين البلدين”.
وقال الرئيس التركي: “إننا سنستمر في طرح هذه الأسئلة. التي تعتبر حاسمة بالنسبة إلى التحقيقات الجنائية في تركيا وكذلك أيضا لأسرة خاشقجي وأحبائه”، مردفا: “بعد شهر من مقتله ما زلنا نجهل أين هي جثته. على أقل تقدير يستحق دفنا مناسبا وفقا للعادات الإسلامية”.