• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 ديسمبر 2023 على الساعة 20:00

أخنوش: الحكومة لا تجتر الوعود بل توالي تحقيق الإنجازات

أخنوش: الحكومة لا تجتر الوعود بل توالي تحقيق الإنجازات

شدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، صباح السبت (16 دجنبر) بمراكش، على أن حكومته لا تجتر الوعود بل توالي تحقيق الإنجازات، من خلال عملها الجاد والدؤوب على صعيد تنزيل المشاريع الاجتماعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية.

وقال أخنوش، في كلمة ألقاها أمام نحو 1000 من مناضلي حزبه، خلال الجولة 9 من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، المنعقدة بجهة مراكش-أسفي، “في الحكومة نتكلم بجدية ونشتغل بجدية لتنزيل الأوراش الكبرى”.

كما أبدى فخره بأن الحكومة التي يرأسها هي من يعهد إليها بتنزيل الأوراش الملكية المتعلقة بالدولة الاجتماعية. وأوضح أن الحكومة تمكنت بالفعل من إنجاز عدد كبير من المشاريع التي وعدت بها المواطنين، معتبرا أن الحكومة الحالية هي “أكبر حكومة في تاريخ المغرب من حيث الإنجازات الاجتماعية”.

وأفاد أخنوش بأن الحكومة وتجسيدا للتوجيهات الملكية السامية، تقوم بتنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر متم سنة 2023، لتتوج كذلك الإنجاز الحكومي المتمثل في تنزيل تعميم ورش التغطية الصحية، مع نهاية سنة 2022.

وبشأن دعم السكن، أبرز أخنوش أن الحكومة ستمنح 100 ألف درهم، وذلك تدعيما لقدرات المواطنين (طبقة فقيرة ومتوسطة) على الولوج للسكن المناسب، مشيرا إلى أن رهان الحكومة هو تحسين عيش المواطن، مؤكدا أن الإيديولوجيا الأفضل هي ما يتم تحقيقه في الميدان من مشاريع اجتماعية لفائدة المواطنين.

السمات ذات صلة