• حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
عاجل
الإثنين 15 فبراير 2016 على الساعة 12:15

أحيزون: الشركات المالكة لواتس آب وفايبر وسكايب لا تدفع الضرائب

أحيزون: الشركات المالكة لواتس آب وفايبر وسكايب لا تدفع الضرائب

واتساب على أجهزة الكمبيوتر.. ها كيفاش تخدمو بيه!!

فرح الباز
برر الرئيس المدير العام لشركة اتصالات المغرب، عبد السلام أحيزون، قرار شركات الاتصالات المغربية الثلاث (اتصالات المغرب وميديتل وإنوي) حظر خدمتي الاتصال الصوتي والمرئي على تطبيقات واتس آب و فايبر وسكايب، المعتمدة على تقنية Voip، بكون الشركات المالكة لهذه التطبيقات “لا تدفع الضرائب”.
وقال أحيزون، خلال ندوة عقدتها شركة اتصالات المغرب اليوم الاثنين (15 فبراير) في الرباط، لعرض الحصيلة السنوية للشركة، أن الحل لتجاوز هذا الحظر يكمن أن تقوم الشركات المالكة لهذه التطبيقات بـ”فتح حوار مع المغرب لتسوية وضعيتها”.
واعتبر الرئيس المدير العام لشركة اتصالات المغرب أن وجود “استثمارات محلية لإيجاد حلول بديلة كما وقع في الصين” من شأنه أن ينهي هذا المشكل.