• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 أبريل 2019 على الساعة 20:00

“أجيدابا”.. إطلاق أول منصة للخدمات المحلية في الرباط (صور)

“أجيدابا”.. إطلاق أول منصة للخدمات المحلية في الرباط (صور)

بعد أشهر من إطلاق منصة “أجيدابا” في فاس والدار البيضاء، وتمكنها من إرضاء أكثر من 2500 زبون، تم أول أمس الأربعاء (24 أبريل)، في الرباط، إطلاق المنصة التي تربط بين الأفراد والحرفيين، وذلك بحضور أكثر من 300 وكيل.
وتتيح هذه الخدمة، حسب بيان للمشرفين على المنصة توصل به موقع “كيفاش”، “حوالي 50 خدمة تتعلق بالإصلاحات والتجديدات وتركيب المعدات”، يقدمها أكثر من 300 حرفي، بينهم حوالي خمسين حرفي ثم اختيارهم وإدماجهم من الرباط.
وأشار البيان ذاته إلى أن “اختيار الوكلاء هو الأكثر صرامة، ويحتفظ فريق “أجيدابا” فقط بأولئك الذين يظهرون الاحتراف والنزاهة”، موضحا أنه “لا يتم احتيار إلا الحرفيين الذين يتقنون المهن و يتصفون بالأخلاق اللازمة”.
ويقول محمد شكيب ريفي، مدير منصة “أجيدابا”، “قبل اختيار عملائنا، نقوم بالتحاور معهم مسبقا ونقدم لهم نموذجنا ويتم تحسيسهم بمهمتنا لبناء الثقة بين الحرفيين و الزبناء… نحن نتأكد من إتقان الحرفيين للوظيفة وللأداة الرقمية ثم نطلب السجل العدلي وإثبات الإقامة. وبعد ذلك نقوم بتسجيلهم على منصتنا، مع مراقبة منتظمة لملاحظات الزبناء التي تتيح لنا الحفاظ على الأفضل فقط”.
وفي حالة حدوث ضرر، يضيف البلاغ، يتم تغطيته عن طريق التأمين.
وأوضح المصدر ذاته أن “يتم التفاوض على الأسعار بين الحرفي والزبون مباشرة، من ناحية أخرى يتمتع الزبون بالقدرة الكافية لتقييم جيد لأفضل الوكلاء وسيئ للذين لا يحترمون التزاماتهم أو يقترحون أثمنة غير مناسبة”.