• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 28 ديسمبر 2018 على الساعة 16:40

أجبر شبكة على أداء أزيد من ثلاثة ملايير للدولة.. القضاء يضرب بقوة على أيدي تجار الكوكايين

أجبر شبكة على أداء أزيد من ثلاثة ملايير للدولة.. القضاء يضرب بقوة على أيدي تجار الكوكايين أرشيف

القضاء يضرب بقوة ضد شبكات تجار الكوكايين، إذ أنزل خلال ثلاثة أيام فقط أحكاما بخمسين سنة سجنا، إضافة إلى 3.2 مليارات سنتيم من الغرامات لفائدة الدولة.
وحسب يومية “المساء”، في عددها الصادر اليوم الجمعة (28 دجنبر)، فإن أخر فصول محاكمة شبكات الكوكايين أدانت المحكمة الابتدائية في الناظور أحد أعضاء الشبكة بأربع سنوات وغرامة مالية تقدر بمليار وأربعمائة مليون.
وجاء في الحكم، الذي تتوفر “المساء” على نسخة منه، “توبع المتهم من أجل حيازة المخدرات القوية والاتجار فيها ونقلها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية والحيازة غير المبررة للمواد المخدرة بمفهموم المادة 181 من مدونة الجمارك وحيازة سيارات مزورة بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والتزوير في إحدى علامات الصنع وانعدام التسجيل وانعدام التأمين والسير بمركبات تحمل صفائح مزورة ووضعها عليها عمدا والعصيان”.
وأضاف الحكم، حسب “المساء”، أن المحكمة قضت في الدعوى العمومية بمؤاخذة الظنين من أجل ما نسب إليه وعقابه عن انعدام التأمين بغرامة نافذة 1200 درهم مع أربعة أضعافها لصندوق ضمان حوادث السير، عن انعدام الملكية بغرامة نافذة قدرها 500 درهم وعن الباقي بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.