• نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا.. جمعية حقوق المستهلك تتهم وزارة الصحة بالاستهتار بصحة المغاربة
  • نشرو تصاورو عريان وطلبو منو 20 مليون.. المدرب الإسباني مول الفضيحة الجنسية اللي صيدوه كاينين فالمغرب
  • زوينة للرجاء.. غياب قائد فريق الزمالك عن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
  • اخترع منصة الكترونية للتعرف على الأخبار الكاذبة.. مهندس مغربي يتألق في مسابقة “نجوم العلوم” (فيديو)
  • “الأيادي البيضاء” تصل إلى طنجة.. إغلاق 12 مطعما وحجز كميات من الكحول المغشوشة (صور)
عاجل
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 على الساعة 09:30

يهم أجراء المقاولات السياحية.. CNSS يعلن تمديد أجل طلب الاستفادة من الدعم

يهم أجراء المقاولات السياحية.. CNSS يعلن تمديد أجل طلب الاستفادة من الدعم

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تمديد أجل طلب الاستفادة من الدعم المالي، الممول من قبل الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”، بالنسبة لشهري يوليوز وغشت الماضيين إلى غاية 24 شتنبر الجاري.

وقال الصندوق في بلاغ، يهم كافة الفاعلين بالقطاع السياحي المعنيين أن “أجل طلب الاستفادة من الدعم المالي، الممول من قبل الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المحدث بتعليمات سامية من الملك، قد تم تمديده بالنسبة لشهري يوليوز وغشت الماضيين إلى غاية 24 شتنبر 2020”.

وأضاف أنه يتعين على المشغلين الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من هذا الدعم التصريح بهم من خلال البوابة المحدثة لهذه الغاية covid19.cnss.ma والتي بدأ العمل بها منذ الثامن من شتنبر الجاري.

وذكر المصدر ذاته، أنه يمكن للمشغلين المعنيين التصريح بأجرائهم من أجل الاستفادة من التعويض الجزافي برسم شهر شتنبر الجاري خلال الفترة الممتدة من 16 من هذا الشهر إلى 3 من شهر أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن الإجراء السالف ذكره يهم كلا من مؤسسات الإيواء المصنفة، ووكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج العاملين بالقطاع، إضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي بموجب قانوني98.15 و99.15 المتعلقين بالتغطية الصحية والاجتماعية للعاملين غير الأجراء.