• الكرة عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الحدود نهاية الشهر الجاري
  • ولد الراضي لناصر ميكري: خلص السيدة فكراها ونوض تخدم باركة من البكا!! (فيديو)
  • ستجرى مجددا في المحبس.. التحضير لمناورات “الأسد الإفريقي 2022”
  • بعد قطعها علاقاتها مع البوليساريو.. مباحثات بين بوريطة ووزير خارجية كمبوديا
  • بعد “جريمة تيزنيت”.. مطالب لوزارة الصحة لتعزيز عرض علاجات الطب النفسي والعقلي
عاجل
السبت 18 ديسمبر 2021 على الساعة 16:16

ينشطون في مجموعة من المدن.. اعتقال 25 شخصا متطرفا حاملين لمشاريع إرهابية

ينشطون في مجموعة من المدن.. اعتقال 25 شخصا متطرفا حاملين لمشاريع إرهابية

قامت المصالح الأمنية المغربية، يوم الأربعاء 8 دجنبر الجاري، بحملة منسقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مكنت من اعتقال 25 شخصا متطرفا يحملون مشاريع إرهابية.

وحسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش” فإن المعتقلين ينشطون في مدن تطوان، القصر الكبير، فاس، مكناس، أكادير، تزنيت، الدار البيضاء، أزيلال، قلعة السراغنة، الصويرة، وجدة، الناظور، سطات، آسفي، سيدي سليمان، سيدي قاسم و تنغير.

وأضاف البلاغ ذاته أن عمليات التفتيش لدى المشتبه فيهم مكنت من حجز أسلحة نارية وذخيرة حية، إضافة إلى أسلحة بيضاء، عبارة عن سواطير وسيوف، والعديد من الوثائق التي تتطرق إلى كيفية صناعة العبوات الناسفة والسموم.

كما أسفرت هذه العملية، حسب البلاغ ذاته، عن ضبط مجموعة من الكتب والوثائق ذات طابع تكفيري، إضافة إلى معدات إلكترونية تتضمن خطب لمنظري الفكر المتطرف وأشرطة تحريضية وأخرى تمجد لـ”داعش” وكذا رسوم تجسد رايات هذا التنظيم الإرهابي.

وأوضحت الأبحاث القضائية التي بوشرت مع الأشخاص الذين تم إيقافهم في إطار هذه العملية، انخراط هؤلاء المتطرفين في تنفيذ أجندة تنظيم “داعش”، وإصرارهم على القيام بعمليات إرهابية نوعية داخل المغرب.

في هذا الإطار، يضيف البلاغ، فقد تم التخطيط لهجمات إرهابية بواسطة متفجرات أو أسلحة بيضاء ضد عدة منشاة حيوية مع استهداف مقرات وعناصر الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها.

وتم تقديم بعض المشتبه فيهم أمام العدالة بعد انتهاء البحث الذي جرى معهم من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والفرقة الوطنية للشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما سيتم تقديم باقي العناصر الموقوفة لاحقا.