• مدير الشرطة القضائية: مسألة “فبركة الملفات” كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة… اللي تضرر يمشي يشكي
  • الدخيسي: ما كاينش البوليس السياسي ولكن يلا الفكر ديالك منحصر فزمن تروتسكي وستالين غتفكر بحال هاكا
  • في عدد من المدن المغربية.. تظاهرات دعما للفلسطينيين
  • بسبب حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.. توقيف شخصين في طنجة
  • يتوفر على مرافق من الطراز الحديث.. الحموشي يدشن نادي للفروسية في القنيطرة
عاجل
الجمعة 31 يناير 2020 على الساعة 23:00

يمول صندوق الحسن الثاني ربعها.. صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية يحتوي حاليا على 8 ملايير درهم

يمول صندوق الحسن الثاني ربعها.. صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية يحتوي حاليا على 8 ملايير درهم

أكد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أن الحساب المرصد للأمور الخصوصية” صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية”، يحتوي حاليا على 8 ملايير درهم، يمول صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ربعها.

وأشار بنشعبون، في تصريح للصحافة على هامش حفل توقيع اتفاقيتين تتعلقان بمساهمة صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات”، الذي ترأسه الملك محمد السادس في القصر الملكي في الرباط، إلى أن الصندوق يقدم مساهمة بمبلغ 2 مليار درهم تنضاف إلى الملايير الـ6 التي تم تزويد صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية بها.

وأبرز بنشعبون أن خصوصية هذه الاتفاقيات الموقعة اليوم الجمعة (31 يناير)، تتمثل في كونها موجهة بالأساس إلى العالم القروي، مشيرا إلى أن هذه الآلية التي يرعاها الملك تعتمد على إعادة تمويل البنوك التي ستواكب المقاولات في العالم القروي بنسبة فائدة صفر في المائة.

وأضاف أن الأبناك بدورها، ستمنح قروضا بنسبة 1,75 في المائة لحاملي المشاريع، ما يشكل مجهودا بالغ الأهمية وتشجيعا غير مسبوق في تاريخ المغرب، لمواكبة العالم القروي.

وخلص وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إلى أن الهدف هو تقليص التفاوتات المجالية وتقريب مستوى العيش في المجال القروي من مستوى العيش في المجال الحضري، وكذا العمل على الامتثال للتوجيهات الملكية السامية في ما يتعلق بخلق طبقة متوسطة قروية.