• صاحب رواية “آيات شيطانية”.. سلمان رشدي يتعرض للطعن في نيويورك
  • ناقصين ليهم 40 فالمائة.. أسرة التعليم استفادت من أزيد من 140 ألف رحلة مدعمة عبر الحافلة
  • ما عطلوهش.. بوليس كازا شدو شفار هدد بوليسي وسرق موطور (فيديو)
  • قبل المونديال.. هل يعود حكيم زياش إلى المنتخب الوطني؟
  • الحسيمة.. اعتقال “صعصع” اللي تعدى على بوليسي
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 17:30

يلا بغاك الباك.. حوالي 600 نزيل وخّا وسط الحبس نجحوا هاد العام

يلا بغاك الباك.. حوالي 600 نزيل وخّا وسط الحبس نجحوا هاد العام

يلا بغاك الباك راه بغاك، وخّا تكون وسط مؤسسة سجنية، وتدوّز عقوبة حبسية، وبميزة مُشرِفة، وفوق هادشي المترشحين الأحرار نجحوا كاملين تقريبا..

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أعلنت أن عدد النزلاء الناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا، بدورتيها العادية والاستدراكية، برسم الموسم الدراسي الحالي قارب ستمائة نزيل، من أصل 1224 اجتازوا هذه الامتحانات.

المرشحون الأحرار تقريبا كاملين ناجحين

وأوضحت المندوبية العامة، في بلاغ لها أمس الاثنين (26 يوليوز)، أن نسبة النجاح بلغت 49 في المائة، علمًا أن نسبة المترشحين الأحرار من بينهم، قد بلغت 98 في المائة، وذلك في امتحانات نيل شهادة البكالوريا بدورتيها العادية والاستدراكية برسم الموسم الدراسي الحالي.

وأضاف المصدر ذاته أن نسبة النجاح المسجلة في صفوف نزلاء المؤسسات السجنية فاقت نظيرتها على المستوى الوطني في صفوف المترشحين الأحرار، والتي بلغت هذه السنة 46,99 في المائة، لافتا إلى أن عدد النزلاء الناجحين خلال الموسم الدراسي الحالي سجل زيادة قدرها 34,23 في المائة مقارنة في دورة 2021، وهو ” ما يعتبر إنجازا غير مسبوق في صفوف هذه الفئة من النزلاء “.

الحصول على ميزة مُشرفة

وخلص إلى أن 158 نزيلة ونزيلا حصلوا على ميزة مستحسن إلى حسن جدا، أي بنسبة تقدر بــ27 بالمائة من مجموع الناجحين، حيث بلغت نسبة النجاح لدى فئة النزلاء المترشحين في إطار القطب العلمي والتقني 18 بالمائة، في حين بلغت نسبة النجاح لدى فئة النزلاء المترشحين في إطار قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل 53 في المائة.