• وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل
  • بخصوص التفرغات النقابية.. وزارة التربية توضح
  • “المغرب مانتليت 2021”.. تدريب يجمع القوات المسلحة الملكية والحرس الوطني الأمريكي
عاجل
الإثنين 06 سبتمبر 2021 على الساعة 11:30

يضم 6 دول عربية.. البرلمان العربي يرسل وفدا رسميا لمتابعة اقتراع الثامن شتنبر

يضم 6 دول عربية.. البرلمان العربي يرسل وفدا رسميا لمتابعة اقتراع الثامن شتنبر

يتوقع أن يرسل البرلمان العربي، بعثة خاصة به لملاحظة وتتبع الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، التي ستُجرى في بلادنا، بعد غد الاربعاء (08 شتنبر).

وأوضحت الهيئة التشريعية لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين (06 شتنبر)، في بلاغ لها بهذا الخصوص، أن “رئيس البرلمان عادل بن عبد الرحمن العسومي ، شكل وفدا رسميا لمتابعة الانتخابات في المملكة المغربية، المقررة ليوم الاربعاء المقبل، برئاسة حسن بن علي المدحاني نائب رئيس البرلمان العربي، ويضم أعضاء من ست دول عربية”.

هذا وأبرز البرلمان العربي، حسب المصدر ذاته، أن هذه المشاركة “تأتي حرصا من البرلمان العربي على متابعة الاستحقاقات الديمقراطية في الدول العربية”، موضحا أنه “تم لهذا الغرض وضع خطة عمل لمتابعة هذه الانتخابات المهمة في مختلف مراحلها”.

ويشار إلى أن الوفد التابع للبرلمان العربي، سيلتقي خلال مهمته بمختلف “الأطراف المعنية بالإعداد والتنظيم لهذه الانتخابات ، وزيارة مراكز الاقتراع وتتبع عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج”.

وفي سياق متقارب، كان مجلس أوروبا قد أعلن أن بعثة جمعيته البرلمانية، ستحل بالمغرب خلال الفترة من (6 إلى 9 شتنبر) الجاري، وذلك لمراقبة سير الانتخابات التشريعية.

وأوضحت المنظمة الدولية، في بلاغ لها، أن البعثة ستلتقي، على الخصوص، برئيس وفد الجمعية بالبرلمان المغربي، الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية، ومدير القطاع المكلف بالشؤون الانتخابية بوزارة الداخلية، وممثلي المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إلى جانب ممثلي المجتمع الدولي والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، قبل مراقبة اقتراع يوم 8 شتنبر.