• حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
  • معبر باب سبتة.. توقيف مغربي حاول تهريب ما يقارب 40 ألف أورو
  • في لقاء جهوي ثالث.. “التجمعيات” يناقشن المناصفة ورهانات تحسين وضعية المرأة
عاجل
الخميس 11 أغسطس 2022 على الساعة 13:30

يشارك فيه الحر وسبعتون.. أول مهرجان ثقافي في الهرهورة موجه للشباب

يشارك فيه الحر وسبعتون.. أول مهرجان ثقافي في الهرهورة موجه للشباب

تحتضن عمالة الصخيرات تمارة في الفترة، ما بين 15 و21 غشت الجاري، النسخة الأولى لمهرجان “تيمارتي” بجماعة الهرهورة الساحلية.

وحسب بلاغ لوكالة “تيمارتي” المنظمة للحفل، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فإن هذا الحدث الموسيقي جاء لتمكين الشباب من الاستمتاع بالأنواع الموسيقية المفضلة لديهم، وذلك من خلال حفلات موسيقية وعروض فنية مشوقة تحتضنها الهرهورة، كما سيستفيد الشباب من عدة ورشات عمل في مواضيع مختلفة خلال هذا الحدث الفني.

وكشفت منال غطاس، المسؤولة عن التواصل بوكالة “تيمارتي”، أن هذا الموعد، يهدف إلى أن يكون من أهم التظاهرات الصيفية الموجهة لشباب عمالة الصخيرات تمارة” على مدار السنوات المقبلة.

وأضافت أن المهرجان سيعرف مشاركة 40 فنانا، إضافة إلى تنظيم 7 ورشات عمل وكرنفالا سيجوب أهم شوارع المنطقة الساحلية “هرهورة”، كما سيعرف المهرجان برمجة عروض لفنون الشارع ليختتم فقراته بسهرة فنية كبيرة سيحييها ثلة من نجوم الراب.

ومن بين الفنانين المشاركين بهذا المهرجان، أسماء بارزة مثل “الحر”، “سبعتون”، “دراغانوف”، “كوزان”و “ماعيز”، كما يتضمن البرنامج إشراك فرق فلكلورية من المنطقة بمختلف شوارع العمالة، وفيما يتعلق بورشات العمل، فستشمل التصوير الفوتوغرافي والغناء والرقص والتسويق الرقمي وألعاب الفيديو والتوضيب مع فنانين ومختصين معروفين.