• الخير موجود والغلا لاش.. أيام “سوداء” تنتظر الوسطاء والمحتكرين في أسواق المملكة!!
  • حمله مسؤولية الإقصاء من الموندياليتو.. فصيل “الوينرز” دخل وخرج فسعيد الناصري
  • بعد سوريا وتركيا.. هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب فلسطين
  • أزمة اللحوم واش غادي يفكّها استيراد الأبقار؟ وشنو اللي مغلّي ماطيشة؟.. وزيرة الاقتصاد توضح!
  • ريدوان: “الفيفا” فرحانة… وإنفانتينو عيط ليا قالي الأغنية خيالية وبورشاتني
عاجل
الثلاثاء 03 يناير 2023 على الساعة 12:00

“ولدي باه لاباس عليه قراه فالخارج”.. تصريح وهبي كعّى مغاربة! (صور)

“ولدي باه لاباس عليه قراه فالخارج”.. تصريح وهبي كعّى مغاربة! (صور)

“ولدي عندو جوج إيجازات، قريتو فكندا، باه لاباس عليه قراه فالخارج”، هاد العبارة اللي دافع بها وهبي على نجاح الابن ديالو فامتحان المحاماة، ما عجباتش بزاف ديال المغاربة اللي اعتبروها احتقار للجامعة المغربية، وبرهان تفاخر بالمال. كيفاش؟

أثار تصريح وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، يوم أمس الاثنين (2 يناير)، والذي دافع فيه عن نجاح ابنه في امتحان المحاماة، غضب العديد من المغاربة.

وقال وزير العدل، في تصريحات صحافية، يوم أمس الاثنين (2 يناير)، “ولدي عندو جوج إجازات، باه لاباس عليه خلص عليه وقراه فالخارج، واش ولدي ماشي مواطن؟”.

واعتبر عدد من المغاربة تصريح وهبي أنه تهجما على أبناء الفقراء، ويضرب في مصداقية التعليم الأساسي والجامعي في المغرب، مشددين على أن هذه التصريحات لا تليق بمسؤول حكومي.

وكتب أحد المعلقين “يتفاخر بكون ابنه درس في الخارج وأبناء الشعب في المدرسة العمومية وزير في حكومة مغربية من أجل إصلاح العدل وإصلاح التعليم والصحة… حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم”

وعلق آخر “تصريح دون المستوى لا يليق بالوزير وهذا يعتبر تهجما على أبناء الفقراء علما أن الأموال التي نفقتها عليه هي أموال الشعب التي تهدر بلاحسيب ولا رقيب”

وجاء في تعليق آخر “”كلمة قراه فالخارج فيها أصلا ضرب فمصداقية التعليم الأساسي والجامعي فالمغرب وأنه الفقير ولا المواطن العادي باه ما عندوش ما غيقراش لأنه ما عنده فلوس”

وأضاف آخر “تصريح ديال وزير العدل “باه لاباس عليه وخلص عليه وقراه فالخارج”… كيعني ما كاين قراية فبلادنا اللي بغى يقرا خاصو يكون لاباس عليه”.

ورافق إعلان وزارة العدل، نهاية الأسبوع الماضي، عن قائمة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين لمزاولة مهنة المحاماة، واللذين أجريا في الرابع من دجنبر الجاري، جدل واسع على الفايس بوك، بسبب تضمن القائمة أسماء أقارب نقباء ومحامين وقضاة.
وأظهرت النتائج التي أعلنت عنها نجاح 2081 مرشحا، من أصل أكثر من 70 ألف مترشح ومترشحة.