• “ملحمة الرجاء… دروب المجد”.. النادي الأخضر يصدر كتابا عن تاريخ إنجازاته
  • التلميذة المغربية سارة الضعيف.. وصيفة بطل تحدي القراءة العربي
  • بغاو يحرگو.. 3 لاعبين ضمن المنتخب الوطني للكرة الطائرة لأقل من 21 سنة يختفون عن الأنظار
  • وصلات فيهم لعظم.. مهنيو القاعات الرياضية يراسلون وزير الداخلية
  • عبر اتصال هاتفي.. لشكر يعزي أسرة بلفقيه ويعدها بزيارة خاصة
عاجل
الخميس 09 سبتمبر 2021 على الساعة 17:00

وصفوا نتائج الانتخابات بـ”غير المفهومة”.. العثماني وقادة البيجيدي يقدمون استقالاتهم!

وصفوا نتائج الانتخابات بـ”غير المفهومة”.. العثماني وقادة البيجيدي يقدمون استقالاتهم!

بعد النتائج الكارثية التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الجهوية والتشريعية في اقتراع الثامن من شتنبر، قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الخميس (9 شتنبر)، تقديم استقالة جماعية من مهامها.

وقالت الأمانة العامة، في ندوة صحافية عقدتها، قبل قليل، لتدارس النتائج المعلن عنها فيما يتعلق بانتخابات 8 شتنبر، إنها تتحمل كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة، معلنة أن أعضاءها، وفي مقدمتهم الأمين العام، قرروا تقديم استقالتهم من الأمانة العامة مع استمرارها في تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب.

ودعت الأمانة العامة، في الندوة ذاتها، إلى عقد دورة استثائية للمجلس الوطني يوم السبت 18 شتنبر الجاري، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة، كما دعت إلى التعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن.

كما وصفت الأمانة العامة للـ”المصباح”، النتائج المعلنة في انتخابات يوم أمس بأنها “نتائج غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية ببلادنا ولا موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي وحصيلته في تدبير الشأن العام المحلي والحكومي والتجاوب الواسع المواطنين مع الحزب خلال الحملة الانتخابية”.