• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الأحد 03 يوليو 2022 على الساعة 14:00

وصفت دورها بـ”الهام”.. شبيبة الأحرار تدافع عن مبادرات الحكومة في الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن (صور)

وصفت دورها بـ”الهام”.. شبيبة الأحرار تدافع عن مبادرات الحكومة في الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن (صور)

عبرت الشبيبة التجمعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، عن إشادتها بما وصفته “الدور الهام” الذي تقوم به الحكومة من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجة الغلاء العالمية.

ودافعت الشبيبة، في البلاغ الختامي لمنتداها الجهوي، المنعقد أمس السبت (2 يوليوز)، عن مبادرات الحكومة في مواجهة موجة الغلاء، منوهة بـ”آخرها والذي كان تقديم دعم رابع لمهنيي النقل والمصادقة على مشروع مرسوم يقضي برصد 16 مليار درهم إضافية لمواصلة دعم نفقات صندوق المقاصة”.

وسجلت شبيبة أحرار جهة الرباط سلا القنيطرة، بإيجابية “إخراج الحكومة 22 مرسوما تطبيقيا متعلقا بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية في وقت وجيز وبسرعة قياسية”، مبرزة أن ذلك “من شأنه فتح باب التأمين الصحي أمام 11 مليون مواطن ومواطنة من العمال غير الأجراء”.

وثمنت شبيبة “الأحرار”، برنامج الحكومة للارتقاء بالمنظومة الصحية، معتبرة أنه يقوم على “رؤية شمولية مندمجة ومتكاملة تتجاوز الإصلاحات الجزئية والسطحية، وتمكن من إحداث نقلة نوعية تمنح بلادنا منظومة صحية جذابة تستجيب دون تمييز لتطلعات كل مواطنيها، في تلقي العلاجات الضرورية وحفظ كرامتهم والاستجابة لأولوياته، وتمكنهم من الاستفادة من خدمة عمومية لائقة”.

كما نوهت بـ”التقدم الايجابي والملموس في تنزيل برنامج أوراش، إذ توصل أزيد من 30 ألف مستفيد ومستفيدة بأجورهم في إطار هذا برنامج الذي انطلق منذ ثلاثة أشهر، وتقديم تكوينات لأزيد من 2000 جمعية”.

هذا ودعت الشبيبة، إلى “ضرورة ترشيد استعمالات المياه وتكثيف الحملات التحسيسية بما يضمن الحفاظ على الموارد المائية لبلادنا في ظل قلة التساقطات المطرية وآثار التغيرات المناخية”.