• حرّض مُستخدَميه على “خُوه فالحرفة” بالسرقة والعنف.. البوليس شدّو مالك ملهى ليلي في مراكش
  • موكب مهيب.. مشاهد من جنازة أيقونة النضال عائشة الشنا (فيديو)
  • لمواكبة ارتفاع أسعار الگازوال.. دعم إضافي ينتظر مهنيي النقل الأسبوع المقبل
  • حلبة الفروسية في تمارة.. الأمير مولاي رشيد يترأس الجائزة الكبرى لمباراة القفز على الحواجز
  • مشى عند الجيران.. البنزرتي مدربا لمولودية الجزائر
عاجل
الأحد 07 أغسطس 2022 على الساعة 15:00

وزير الفلاحة: حصيلة عمل الحكومة جد مشرفة… والتعاقد مع المغاربة ماشي هو التدخلات الظرفية الزائلة

وزير الفلاحة: حصيلة عمل الحكومة جد مشرفة… والتعاقد مع المغاربة ماشي هو التدخلات الظرفية الزائلة

وصف محمد صديقي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حصيلة سنة من عمل الحكومة بـ”الجد مشرفة”، معتبرا أن “أساس تعاقد الحكومة مع المغاربة ليس هو القيام بتدخلات ظرفية زائلة”.

وثمن صديقي، خلال كلمته ضمن فعاليات المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الشرق، أمس السبت (6 غشت)، التزام الحكومة بتفعيل البرنامج الحكومي، مبرزا أن “حكومة عزيز أخنوش اختارت التعامل مع الظرفية بمنهجية متفردة غايتها التخفيف من تأثيرات الأزمة بدون التضحية بالإصلاحات الاجتماعية لأن أساس تعاقد الحكومة مع المغاربة وذلك هو تكريس حقيقي لأسس الدولة الاجتماعية وليس القيام بتدخلات ظرفية زائلة”.

واعتبر الوزير التجمعي، أن “حصيلة سنة من عمل الحكومة هي حصيلة جد مشرفة سواء في ما يتعلق بتفعيل التزامات البرنامج الحكومي في إصلاح التعليم والصحة وتفعيل ورش الاستثمار وتعميم الحماية الاجتماعية، أو في ما يتعلق بمواجهة تأثيرات الأزمة عن طريق التدخل لدعم مهنيي النقل ودعم الفلاحيين ومواصلة دعم صندوق المقاصة لتصل ميزانيته إلى 31 مليار درهم”.

ولفت وزير الفلاحة، في السياق ذاته، إلى أن “العالم بأسره عرف أزمة اقتصادية بسبب تداعيات الجائحة والحرب الروسية الأوكرانية وهي أزمة تواجهها كل دولة بطريقتها وأسلوبها الخاص”.