• برمجة تلفزيونية ديال المصطيين وخنشلة مفروشة للتراث المغربي.. ألعاب “الدراري” المتوسطية ديمارات!!
  • برئاسة وزير الفلاحة.. لقاء في أكادير لتقديم مخطط تنمية سلسلة الأركان
  • إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
عاجل
الأربعاء 08 يونيو 2022 على الساعة 16:30

وزير التشغيل التونسي: العلاقة بين المغرب وتونس أخوية وتاريخية… ونحن معتزون بالأشقاء المغاربة (فيديو)

وزير التشغيل التونسي: العلاقة بين المغرب وتونس أخوية وتاريخية… ونحن معتزون بالأشقاء المغاربة (فيديو)

نوه وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، نصر الدين نسيبي، بمستوى العلاقات الثنائية المغربية التونسية، واصفا الروابط بين البلدين بـ”الممتازة، الأخوية والتاريخية”.

وقال المسؤول الحكومي التونسي، في تصريح استقاه موقع “كيفاش”، أمس الثلاثاء (7 يونيو)، خلال أشغال المؤتمر الإقليمي حول مستقبل التشغيل، إن “العلاقة بين تونس والمغرب في مستويات ممتازة، تجمعهما روابط أخوية وتاريخية”.

وأبرز نسيبي، أن “الشراكة بين المغرب وتونس هي شراكة بين الشعوب، لافتا إلى أن هناك لحمة بين الشعب المغربي والشعب التونسي”.

وتابع الوزير التونسي، في السياق ذاته، قائلا: “نحن معتزون جدا بالأشقاء المغاربة كأصدقاء أعزاء على قلوبنا… أنا على المستوى الشخصي كنت أدرس في كندا وكان أصدقائي المقربون جميعهم من المغرب، وأتمنى أن يشاهدوني في هذا التصريح”.

وعبر نصر الدين نسيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني، عن سعادة الوفد الوزاري التونسي بالتواجد في المغرب، مردفا بالقول: “أقدم للشعب المغربي التحية باسم الحكومة التونسية وباسم السيد رئيس الجمهورية وباسم الشعب التونسي أشقائنا وإخوتنا ونحن اليوم في المغرب سعداء لأننا في بلد شقيق وعزيز علينا وعلى قلوبنا”.

هذا واحتضنت العاصمة الرباط، أمس الثلاثاء (7 يونيو)، افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي لشمال إفريقيا، حول “مستقبل التشغيل ودور ريادة الأعمال والمقاولات الصغرى والمتوسطة في عالم ما بعد كوفيد”، بمشاركة وفود وزارية من دول عربية وإفريقية.

وترأس يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بمعية نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، افتتاح المؤتمر الذي حضره وزير التشغيل التونسي، نور الدين نسيبي، ونائبة رئيس الإدارة الإقليمية للبنك الإفريقي.