• وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي: ملك المغرب يضطلع بدور رائد في حماية القدس
  • وسط إجراءات احترازية من كورونا.. الحموشي يدشن مشاريع أمنية كبرى في القنيطرة وكازا
  • حتى اللي عندهم 45 و50 وصلاتهم النوبة.. توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح
  • واش غادي نبقاو سادين ديما؟.. الإبراهيمي يجيب
  • الذكرى الـ65 لتأسيس الأمن الوطني.. رسالة توجيهية من الحموشي ومنشآت جديدة من المستوى العالمي
عاجل
الثلاثاء 13 أبريل 2021 على الساعة 17:00

وزارة التربية الوطنية: تغيير لبرمجة دورس التلفزة المدرسية في شهر رمضان

وزارة التربية الوطنية: تغيير لبرمجة دورس التلفزة المدرسية في شهر رمضان

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيطرأ تغيير على شبكة برمجة دروس التلفزة المدرسية التي يتم بثها عبر القنوات التلفزية الوطنية الثقافية والعيون والأمازيغية، خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أنه ستتم برمجة الدروس الخاصة بالسلك الثانوي التأهيلي بكل شعبه ومسالكه من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء ومن التاسعة ليلا إلى منتصف الليل على القناة الرابعة “الثقافية”.

وعلى قناة “العيون”، ستتم، وفقا لهذا التغيير، برمجة الحصص الدراسية الموجهة إلى تلاميذ السلك التعليمي الابتدائي والحصص الخاصة بالتعليم الأولي وكذا الدروس بلغة الإشارة والتربية البدنية، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء. أما في ما يخص برمجة الحصص الدراسية الموجهة إلى مستويات التعليم الثانوي الإعدادي على قناة “الأمازيغية”، فنبهت الوزارة إلى أنه لم يطرأ عليها أي تغيير، حيث سيتم بثها كالمعتاد من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا.

وأكدت الوزارة أنها ستعمل “كما دأبت على ذلك، على الإعلان مساء كل يوم عن البرمجة المفصلة الخاصة بكل قناة بالنسبة لليوم الموالي، وذلك عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية www.men.gov.ma، وكذا صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.