• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 10:00

وجدوا راسكم.. موجة جديدة لكورونا في الخريف والشتاء المقبلين

وجدوا راسكم.. موجة جديدة لكورونا في الخريف والشتاء المقبلين

في الوقت الذي ظنّ فيه العالم أن نهاية جائحة كورونا قد اقتربت، عادت حالات الأخيرة إلى الارتفاع.

وكان كثيرون يأملون في أن يكون عام 2022 نهاية للجائحة، لكن خبراء، أكدوا أن فيروس كورونا باقي ويتمدد، وسيعرف موجة جديدة في العام المقبل.

مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء، قالت أمس الاثنين (25 يوليوز)، إنه يتعين على دول التكتل البدء في الاستعداد الآن لموجة جديدة من جائحة كوفيد-19 في الخريف والشتاء، مشيرة إلى “زيادة مقلقة” في حالات تفشي المرض.

وحذرت المفوضة ستيلا كيرياكيدس من أن الجائحة لم تنته بعد، وقالت لـ”راديو قبرص”: “للأسف كانت هناك زيادة مقلقة في حالات الإصابة في عدة دول”، وفقا لما نقله موقع العربية.

وتابعت: “خلال الشهرين الماضيين، كنا نستعد لفصلي الخريف والشتاء، ونحن ندرك تماما أن الموجة الوبائية القادمة لا يمكن ولا ينبغي لها أن تثقل كاهل اقتصاداتنا أو مجتمعاتنا، ولا سيما في وقت تتأثر فيه بالفعل بالحرب وغزو أوكرانيا والتضخم”.

وأوضحت كيرياكيدس، أن المفوضية طلبت من الدول الأعضاء تسريع وتيرة منح الجرعات التنشيطية من اللقاحات لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاما وللفئات المعرضة للإصابة.

وقالت: “يجب أن تكون هذه الأشهر تحضيرية.. بحيث تكون أنظمتنا الصحية جاهزة لموجات جديدة محتملة قد تترافق على سبيل المثال مع الأنفلونزا الموسمية”.