• السجن المحلي عين السبع 1 .. السجين (س.ر) هو الذي رفض الاتصال بعائلته مرتين
  • لدعمه الموصول للقضية الفلسطينية.. السفير الفلسطيني يشكر الملك
  • مصدر من “عكاشة”: السجين يونس الخديم لم يتقدم بأي طلب لحضور جنازة والدته
  • لأسباب إنسانية.. 170 عاملة مغربية في إسبانيا سيتمكن من العودة إلى المغرب
  • مشا لتل أبيب.. رئيس المكتب الإسرائيلي يكشف سبب مغادرته المغرب
عاجل
الخميس 30 أبريل 2020 على الساعة 15:00

واش صادقت الحكومة على مشروع قانون 22.20 ولا لا.. البام يطلب توضيحا من الأمين العام للحكومة

واش صادقت الحكومة على مشروع قانون 22.20 ولا لا.. البام يطلب توضيحا من الأمين العام للحكومة

وجه فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب سؤالا كتابيا إلى الأمين العام للحكومة، محمد الحجوي، حول حقيقة مصادقة الحكومة على مشروع القانون 22.20 المتعلق باستعمال شبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة.

وأشار رشيد العبدي، النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، إلى ما تعيشه الساحة الإعلامية والحقوقية والرأي العام على حد سواء من نقاشات كبرى حول مضمون المشروع، نظرا لحجب موقع الأمانة العامة للحكومة لنص مسودة المشروع الأولية كما جرت العادة بذلك.

وأوضح العبدي أن هناك تضارب في رأي أعضاء الحكومة حول مصير هذا المشروع، حيث توجد مراسلة رسمية من الأمانة العامة للحكومة تفيد بالمصادقة على نص المشروع خلال اجتماع المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 19 مارس الماضي، مقابل صدور بيان من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، ينفي مصادقة الحكومة على نص المشروع، ويقول إن المشروع لا يزال محط نقاش داخل لجنة تقنية ولجنة وزارية، شكلتا لهذا الغرض، بعد اعتراض عدد من الوزراء على مضامينه.

وطالب الفريق النيابي لحزب الجرار من الأمين العام للحكومة توضيح الحقيقة، وتأكيد إذا ما كانت الحكومة قد صادقت فعلا على هذا المشروع.