• البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
  • لشكر: موقعنا هو الحكومة.. وننتظر تفاصيل عرض أخنوش
  • بعد ضمانه التأهل إلى الدور الثاني.. المنتخب المغربي يتعادل مع البرتغال
  • إدعاءات كاذبة.. وكيل الملك يفند إشاعة ضبط نائبه رفقة محامية في وضعية “غير أخلاقية”
عاجل
الخميس 09 سبتمبر 2021 على الساعة 17:30

هادي ما شافوهاش.. المواقع الجزائرية الكبرى ضاربة الطم بعد نجاح الانتخابات في المغرب

هادي ما شافوهاش.. المواقع الجزائرية الكبرى ضاربة الطم بعد نجاح الانتخابات في المغرب

يبدو أن نجاح الانتخابات التشريعية في المغرب لا يدخل ضمن نوعية الأخبار التي تحب نشرها المواقع الجزائرية المعروفة بمتابعتها لما يجري في المملكة.

فمنذ إعلان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ليلة الأربعاء الخميس (8 و9 شتنبر)، عن نتائج الانتخابات وكشفه أن نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق على المستوى الوطني بلغت 50.35 في المائة من مجموع الهيئة الناخبة، لم تتحدث مواقع الجارة عن ذلك، ولو بعنوان بسيط على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى سبيل المثال، كان آخر ما نشره موقع “النهار” الجزائري بخصوص المغرب، وهو وفاة أحد الناخبين بعد ضبطه متلبسا بالتصوير خلال عملية التصويت، ومنذ مساء يوم أمس، استمر الموقع في نهج سياسة النعامة، أمام كل الأحداث المتوالية، والتي تعكس نجاح الاستحقاقات الانتخابية في المملكة.

وعلى المنوال ذاته، توقف موقع “البلاد.نت” الجزائري عن الحديث فيما يتعلق بالمغرب، منذ أول أمس الاثنين، حين كان المنتخب الجزائري ضيفا في مدينة مراكش، للعلب مباراته ضد منتخب بوركينا فاسو، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحتى على مستوى الصحافة الناطقة باللغة الفرنسية، والتي يعتبر موقع “ألجيري 360” أكبرها، لم يتطرق الموقع المذكور إلى موضوع الانتخابات التشريعية في المغرب، بالرغم من كونه أحد المواقع التي تتحدث بشكل كبير عن أخبار المملكة.

ولعل الموقع الوحيد الذي تحدث عن الموضوع كان موقع “الشروق أونلاين”، إلا أنه في نقله للخبر، تجاهل نسبة المشاركة الكبيرة التي عرفتها الاستحقاقات، وشرع في سرد معطيات، لا تتعدى كونها انطباعات شخصية لصاحب المادة المنشورة.

السمات ذات صلة